من هي سعاد الشمري ويكيبيديا

0 تصويتات
سُئل بواسطة مجهول
من هي سعاد الشمري ويكيبيديا

2 إجابة

تم الرد عليه بواسطة مجهول
من هي سعاد الشمراني ويكيبيديا

الناشطة سعاد الشمراني
تاريخ الميلام عام 1986
وعمرها حاليآ 34 عامآ
الجنسية : سعودية

محل الميلاد : محافظة بالمملكة العربية السعودية

وتعد من افضل الناشطات الاعلاميات في المملكة العربية السعودية

حيث وقد درسة في الصحافة والاعلام .. وتخصص بالاذاعة والتلفزيون لقد فازة بجائزة التربية والتعليم بتميز

ومن تم استدعائها من قبل الخارجية الأمريكية للمشاركة في المؤتمر السنوي الذي يتحدث عن المرأء والسياسة والمحتمع المدني في واشنطن ولمدة 19 يوماً
تم الرد عليه بواسطة مجهول
الناسطة سعاد الشمري

سعاد الشمري هي ناشطة سعودية تنتمي للتيار الليبرالي وهي ناطقة غير رسمية باسمه، وهي عاملة في مجال حقوق المرأة وكانت من المطالبين بالسماح للمرأة بقيادة السيارات.
بالإضافة لمطالبتها بإلغاء قانون الوصاية السعودي على المرأة، تعتبر أول امرأة سعودية تترافع أمام المحاكم، كما طالبت السلطات السعودية بالسماح للمرأة بممارسة المحاماة. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن سعاد الشمري

لقد قامت بمتابعة دراستها العليا في مجال القانون الدولي، حيث أنها تعتبر أول إمرأة سعودية قامت بمطالبة السلطات السعودية المختلصة بحقوق المرأة بممارسة القانون وخريجة كلية حائل قسم علوم القران والدراسات الغريبة، وتحضر للدراسات العليا في تخصصي الموارد البشرية و شغلت منصب مديرة في إدارة التعليم في مدينة جدة وكانت أكبر مديرة تشغل هذا المنصب لمدة عشر سنوات متتالية.

أهم إنجازات الإعلامية سعاد الشمري

في الصحافة والأعلام عملت كمراسلة جريدة الاقتصادية ما بين عام 2000-2004م، وتم تعينها كمديرة لمكتب الجريدة بجد عام 2004م حتى انتقالها للنشر لمدينة القاهرة، وكما تعد كاتبة في جريدة الرواد اللبنانية (المشهد السعودي من الداخل)، كما تعتبر معدة لبعض البرامج ولعدة حلقات تتناول القضايا الإنسانية في عدة قنوات فضائية.

في تاريخ 7 مايو 2012م أعلنت عن تخصص هذا اليم يوما رسميا لليبرالية السعودية وقد كتب عن هذا الموضوع أكثر من وكالة دولية وعربية.

أهم المعلومات عن الإعلامية سعاد الشمري

حيثُ بين 1432-1430هـ شغلت منصب عضو التطوير التربوي بالإشراف التربوي لإدارة تعليم البنات بجدة، وفي عام 1/1/1432هـ تركت العمل الحكومي للتفرغ للقضايا حقوق الإنسان، حيث عملت بجمعية آسيا النسائية الخيرية، وإعداد أنشطتها وبرامجها المباشرة مع المجتمع. عملت بالباب الاجتماعي الثقافي النسائي بمجلة وكان لها تأثير على المجتمع مما رفع أسهم المجلة وكان هنالك باب خصص للمشاكل الاجتماعية والحقوقية وأشرفت بالرد عليها وإيجاد الحلول لمدة 5 أعوام من العام 1407هــ

عملت ندوات توعية للنساء وكانت بمثابة مركز اجتماعي لتوزيع المعونات وتلقي الشكاوى والقضايا. وهي رئيس جميعه متعاونة بعدة دور ومكاتب محاماة.

سعاد الشمري ويكيبيديا

وهي اول ناشطة تحدث ونطقت بحقوق المراة في السعودية، وعرفت بمعارضتها لنظام الوصاية في المملكة الذي جعل استقلالية المرأة خاضعة لسلطة الاوصياء الذكور، حيث انها شاركت بالعديد من المباردات والحملات في رفع الحظر على المرأة التي يقدن السيارة في السعودية، وقد سمحت وزارة العدل بذلك ولكن كوكلاء شرعيات، وتعد سعاد الشمري من أهم النشطاء الي تدعو سلميا للاصلاح الاجتماعي والسياسي.

تخرجت من حائل تخصص علوم القرآن والدراسات الغربية وايضا مصطلح الحديث كان ذلك في عام 1410هجري، وتجهز ايضا لدراسة تخصص الموارد البشرية والقانون الدولي في الدراسات العليا.

سعاد الشمري تتطاول على الرسول

موجة غضب واسعة على تويتر بعد انتشرت الكثير من التغريدات التي عبر فيها المغردين عن غضبهم الشديد عما صدر من الناشطة السعودية سعاد الشمري من سب وإهانة لرسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، حيث طالب الكثير من الأشخاص والشخصيات المؤثرة في المملكة الجهات المختصة بمتابعة حيثيات ما جرى، وإلقاء القبض على سعاد الشمري، بهدف محاولة إهانة الدين الإسلامي ورسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم في فيديو مسرب لها من محادثة واتس اب، حيث طالب الكثير من الأشخاص توجيه التهم القضائية لها، وتحويلها الى التحقيق، حيث بدأ فيديو محادثة سعاد الشمري بالانتشار على موقع تويتر بصورة سريعة.

قضية سعاد الشمري .

بعد طورت الاعلامية المشهورة سعاد الشمري بقضية الاساءة و التطاول على الاسلام تحركت الجهات الامنية على الفور لإلقاء القبض عليها هذا السبب الرئيسي وراء القاء القبض عليها.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى المتصدر الاول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...